الأحد، 29 يوليو 2012

فكرة مصرية لحل مشكلة البطالة في إطار برتوكول التعاون بين بوابة الأهرام الإلكترونية، وشركة جوجل بخصوص مسابقة ابدأ مع جوجل

فكرة مصرية لحل مشكلة البطالة في إطار برتوكول التعاون بين بوابة الأهرام الإلكترونية، وشركة جوجل بخصوص مسابقة ابدأ مع جوجل ... تواصل "بوابة الأهرام" نشر أهم المشروعات التي تأهلت للمرحلة الثانية من المسابقة.

.. "تليفون، وصلة إنترنت، شوية وقت فاضى، افتح سنترال فى البيت" خطة مكونة من 4 خطوات فقط، وجد فيها فريق عمل المشروع "سنترال في كل بيت" حلا للتصدى لمشكلة البطالة بأبسط الطرق وأقل التكاليف .

"cloud center"هو اسم المشروع الذى ابتكره الفريق المصري بقيادة كريم سامح، ليس فقط لتحدى مشكلة وقت الفراغ القاتل الذى يعانى منه معظم شباب مصر فى ظل ما نعانيه من بطالة، بل لتدخل هذه الفكرة فى مسابقة "جوجل" لأفضل الإسهامات الشبابية فى مجال ريادة الأعمال على مستوى مصر.

يقول "كريم": "الفكرة عبارة عن مركز للاتصالات داخل كل بيت، على غرار الشركات التى يقوم عملها على التسويق لمنتجاتها من خلال الاتصال بالعملاء، أو الرد عليهم والترويج للمنتج عن طريق الهاتف ، وهو الأمر الذى يعود بالكثير من الربح ولا يحتاج سوى لوقت فراغ". يكمل "جورج ثابت " المخطط المالي للمشروع: "نقوم بالتواصل مع الشركات التي ترغب فى التسويق لمنتجاتها، وبناء على ذلك يتم اختيار من سيقوم بالاتصال، وتوعية العملاء بالمنتج الذى سيقوم بالتسويق له عبر النظام، ومن خلال عدد الاتصالات التى يقوم بها يتقاضى أجره من الشركة، وهو الأمر الذى سيوفر الكثير من فرص العمل السهل لمن لا يجد عملاً.

وما يميز المشروع هو عدم وجود شروط معينة لاختيار المشاركين فيه، وذلك من خلال برنامج يتم تحميله على جهاز الكمبيوتر وخط تليفون". حازت الفكرة على إعجاب لجان التحكيم فى عدد من المسابقات العالمية، كان آخرها مؤتمر "عرب نت" الذي عقد فى القاهرة لدعم المشروعات الشبابية على مستوى الشرق الأوسط.

يضيف "أحمد عبد الله" المدير التقني ومحمد فتحي المطور: "بدأنا فى تنفيذ المشروع ، ونحن الآن فى مرحلة إعداد قوائم الشركات المشاركة فى المشروع على مستوى العالم".

يقول "محمد الصبري" عصضو الفريق: "تواصلنا مع مجموعة من المستثمرين المرحبين بالفكرة، ونستعد لإعداد شبكة الاتصالات، ووضع البرنامج على الإنترنت، على أن نقوم بعد ذلك باستقبال كل من يرغب فى العمل، ويتم قبولهم عى الفور بعد الخضوع لمجموعة من التدريبات على نظام العمل، ثم يبدأ العمل من المنزل ليسهم بشكل كبير في حل مشكلة البطالة في مصر"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق